مركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصور

الجمعة، 10 مايو 2013

شرطة البرازيل تمنع استخدام أبواق كاشيرولا بأحد ملاعب المونديال لدواع أمنية





اعلنت الشرطة البرازيلية أنها لن تسمح للمشجعين بدخول ملعب "فونتي نوفا" بمدينة سلفادور، أحد الاستادات التي تستضيف مباريات مونديال 2014 ، وبحوزتهم أبواق "كاشيرولا"، وهي آلة نفخ صممت لتحل محل بوق "فوفوزيلا" الذي اشتهر به كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا، وذلك لدواع أمنية.



وأدرجت ال"كاشيرولا"، وهو بوق بلاستيكي صمم للتشجيع خلال مباريات كأس العالم المقبل، في قائمة الممنوعات التي تضم المشروبات والأدوات المدببة والأسلحة والخوذات وأشياء أخرى، وفقا لبيان صادر عن الشرطة العسكرية بولاية بائيا البرازيلية مساء الخميس.



وكان عدد من مشجعي فريق بائيا قد ألقوا العشرات من أبواق "كاشيرولا" على أرضية ملعب فونتي نوفا قبل أسبوعين، احتجاجا على خسارة فريقهم 2-0 أمام غريمه فيتوريا في نهائي الدوري الإقليمي.



وعقب توقف عملية الإلقاء اضطر لاعبو بائيا لإزالة الأبواق البلاستيكية من على أرض الملعب لاستكمال المباراة، في حادثة أطلقت عليها وسائل الإعلام البرازيلية بشكل ساخر "ثورة الكاشيرولا".



وأثار الحادث قلق الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) واللجنة المحلية المنظمة لمونديال 2010 خشية استخدام ال"كاشيولا" كسلاح ملاعب، ولهذا قررا النظر مجددا في استخدام هذه الأبواق.



يذكر أن ال"كاشيرولا" صممها الموسيقى البرازيلي كارلينيوس براون، وهي مستوحاة من آلة "كاشيشي" الموسيقية ذات الأصول الأفريقية، وينتظر أن تباع خلال مباريات كاس العالم 2014 بالبرازيل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ