مركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصور

الثلاثاء، 28 مايو 2013

دورتموند يواصل نزيف اللاعبين بانتقال سانتانا لشالكه



فيليبي سانتانا

واصل بروسيا دورتموند الالماني نزيف لاعبيه البارزين هذا الموسم بعدما اعلن مدافعه البرازيلي فيليبي سانتانا توقعيه رسميا لفريق شالكه لمدة 3 سنوات.
وانتهي عقد سانتانا - 27 عام - مع دورتموند بنهاية الموسم الجاري حيث اكد اللاعب انه لن يقوم بتجديد عقده مع الفريق الذي انضم له في عام 2008.
ويعتبر سانتانا هو ثاني لاعب يترك دورتموند بشكل رسمي عقب نهاية الموسم الجاري بعد صانع الالعاب ماريو جوتزه الذي انتقل الى بايرن ميونيخ المتوج بلقب اوروبا مؤخرا، كما ينتظر ان يكون المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفيسكي هو ثالث الراحلين عن الفريق بعد اقترابه من الانتقال للفريق البافاري ايضا.
وكان سانتانا قد دخل في مفاوضات مع شالكه منذ وقت ليس بالقريب الى ان اعلن النادي الازرق ضمه للاعب رسميا ولمدة 3 سنوات.
وقال هورست هيلدت المدير الرياضي بشالكه " نحن سعداء بانضمام فيليبي لنا."
واضاف " لديه قوة كبيرة في الالتحامات اضافة الى قدرته التهديفية العالية. كما يملك خبرة 5 سنوات في الدوري الالماني."
من جانبه اعرب سانتانا عن سعادته بالسنوات التي قضاها مع دورتموند حيث قال " امضيت 5 سنوات رائعة مع بروسيا ولكنها لم تكن سهلة. اصبو نحو تحدي جديد مع شالكه".
ولعب سانتانا مع دورتموند ما يقرب من 95 مباراة في البوندزليجا اضافة الى 10 مباريات في دوري ابطال اوروبا، وستظل جماهير الاصفر والاسود تتذكر المدافع البرازيلي طويلا لهدفه الشهير في مرمى مالاجا الاسباني والذي صعد به الفريق للدور قبل النهائي لدوري ابطال اوروبا هذا العام.