مركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصور

الجمعة، 31 مايو 2013

بايرن ميونيخ يسعى لتحطيم دفاعات شتوتجارت في نهائي الكأس لتحقيق حلم الثلاثية التاريخية








يأمل نادي بايرن ميونيخ في تحقيق أول ثلاثية في تاريخه، عندما يلاقي شتوتجارت في برلين غدا السبت في نهائي كأس ألمانيا لكرة القدم، كما تشهد المباراة مراسم وداع للمدرب القدير يوب هاينكس. فاز بايرن بلقب الدوري الألماني محطما العديد من الأرقام القياسية قبل أن يهزم منافسه اللدود بوروسيا دورتموند في نهائي دوري أبطال أوروبا على استاد ويمبلي 2/1، وبات الفريق على مشارف التتويج بالكأس، إلا إذا حدثت مفاجئة غير متوقعة.


وسيجعل الفوز من بايرن أول فريق ألماني يحصد "ثلاثية"، لينضم إلى مجموعة الأندية التي حققت هذا الإنجاز وهي جلاسجو رينجرز الأسكتلندي (1967) وأياكس أمستردام الهولندي (1972) وآيندهوفن الهولندي (1988) ومانشستر يونايتد الإنجليزي (1999) وبرشلونة الإسباني (2009) وإنتر ميلان الإيطالي (2010). كما أن الفوز بلقب الكأس سيجعل يوب هاينكس يعادل الرقم القياسي لمجموعة من أعظم مدربي العالم، سير أليكس فيرجسون مع مانشستر يونايتد وجوسيب جوارديولا مع برشلونة وجوزيه مورينيو مع إنتر ميلان.


وقال الجناح الفرنسي الدولي فرانك ريبيري بشأن مدربه هاينكس، الذي يستعد للرحيل وتسليم الراية إلى المدرب الأسباني الشاب جوارديولا، "ينبغي علينا الفوز، أحد أسباب ضرورة الفوز هو المدرب". وغاب ريبيري عن أخر مباراتين للنادي البافاري في كأس ألمانيا بعد تعرضه للطرد خلال الفوز على اوجسبورج في الدور الثالث، ولكنه بات جاهزا للمشاركة في النهائي الكبير أمام شتوتجارت.


ويدخل بايرن المباراة النهائية للكأس بصفته صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بلقب البطولة، برصيد 15 لقبا، ولكن الثلاثية ستجعل من الجيل الحالي للاعبين أكثر تفوقا من الجيل التاريخي في سبعينيات القرن الماضي بقيادة فرانز بيكنباور. وقال توماس مولر لاعب وسط بايرن ميونيخ "نحن جميعا جائعون، نريد ان نذهب إلى الخلود، نريد الفوز بالثلاثية". وأضاف "الكأس تكتسب أهمية، لأن الجائزة أكثر من مجرد كأس، يمكننا أن نصنع التاريخ".


وأعلن بايرن ميونيخ أمس الخميس أن الثنائي الدولي دانتي ولويز جوستافو سيغيبان عن المباراة النهائية لكأس ألمانيا بسبب انضمامها إلى قائمة المنتخب البرازيلي في كأس القارات. وقال كارل هاينز رومينيجه رئيس مجلس إدارة نادي بايرن ميونيخ "وافقنا على سفر اللاعبان".

وقال كارلوس البرتو بايرا المدير الفني للمنتخب البرازيلي في وقت سابق، أنه في حال لم ينضم اللاعبان إلى المنتخب البرازيلي بحلول يوم السبت المقبل فإنهما لن يشاركا مع السليساو في بطولة كأس القارات خلال الفترة من 15 يونيو إلى 30 يونيو المقبل في ست مدن برازيلية. ووفقا للوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) فإن الأندية ينبغي عليها أن تسمح لللاعبين بالانضمام إلى المنتخبات الوطنية قبل 14 يوما من البطولات التابعة للفيفا.

واعترف برونو لاباديا مدرب شتوتجارت بأن فريقه سيكون الخصم الأضعف أمام بايرن، الذي خسر 2/5 أمام بوروسيا دورتموند في نهائي كأس ألمانيا العام الماضي. وقال لاباديا "إنه حاليا أفضل فريق في أوروبا، إن لم يكن في العالم، وسيكون من الرائع الفوز على مثل هذا الفريق".

وحسد لاباديا منافسه هاينكس على كل النجاحات التي حققها في الموسم الحالي "إذا لم تنجح المهمة يوم السبت، فإن لقبين في موسم واحد كافيان". وأحرز شتوتجارت لقب كأس ألمانيا ثلاث مرات، ولكن أخر تتويج له يرجع إلى عام 1997، وبالتالي فإن لاعبي الفريق يحلمون بتغيير الواقع والعودة إلى منصة التتويج. وضمن فريق شتوتجارت التأهل إلى الدوري الأوروبي في الموسم المقبل بصرف النظر عن نتيجة مباراة نهائي الكأس، بما أن بايرن ميونيخ قد تاهل بالفعل إلى دوري أبطال أوروبا بصفته بطلا للبوندسليجا، حيث تمنع لوائح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) فريقا واحدا من المشاركة في دوري الأبطال والدوري الأوروبي في نفس الموسم.