مركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصور

الخميس، 30 مايو 2013

البايرن يسعى لإضافة إنجاز جديد في سجلاته على حساب شتوتجارت






حطم بايرن ميونيخ العديد من الارقام القياسية هذا الموسم وسحق منافسين كبار مثل يوفنتوس الايطالي وبرشلونة الاسباني ويمكنه تتويج هذا بإنجاز جديد أمام شتوتجارت في نهائي كأس المانيا لكرة القدم بعد غد السبت.

وأحرز بايرن لقب الدوري المحلي وسط عروض مذهلة وفاز بدوري أبطال أوروبا يوم السبت الماضي وأمامه فرصة تاريخية للحصول على ثلاثية غير مسبوقة لفريق من ألمانيا ، من خلال نهائي الكأس.

وستكون مباراة السبت هي الاخيرة للمدرب يوب هينكس (68 عاما) مع بايرن قبل أن يفسح المجال للأسباني جوسيب جوارديولا الذي أصبحت مهمته صعبة بالفعل في تكرار هذه الانجازات.

وسجل بايرن رقما قياسيا في طريقه للفوز بالدوري الالماني عندما جمع 91 نقطة من 34 مباراة كما أنه خسر مرة واحدة في المسابقة.

وضمن بايرن اللقب قبل ست جولات على النهاية في إنجاز غير مسبوق وأنهى المسابقة متقدما بفارق 25 نقطة على دورتموند صاحب المركز الثاني في رقم قياسي آخر.

كما حقق بايرن رقما قياسيا في عدد الانتصارات بعد فوزه في 29 مباراة من بينها 13 مباراة خارج أرضه وهو رقم قياسي آخر.

واهتزت شباك بايرن 18 مرة فقط في رقم قياسي كما أنه سجل إنجازا جديدا في الدوري الالماني بعدما أنهى المسابقة بفارق أهداف بلغ 80 هدفا.

وفي دوري الأبطال ، حقق بايرن عشرة انتصارات مقابل هزيمتين في 13 مباراة وفاز 4-صفر على يوفنتوس في مجموع مباراتي دور الثمانية واكتسح برشلونة 7-صفر في مجموع مباراتي قبل النهائي ثم تغلب على دورتموند 2-1 في النهائي يوم السبت الماضي على استاد ويمبلي.

وحقق بايرن خمسة انتصارات في كأس ألمانيا وسجل 17 هدفا فيما اهتزت شباكه مرة واحدة كما تخطى عقبة دورتموند صاحب الثنائية المحلية الموسم الماضي في طريقه الى النهائي.

لكن شتوتجارت احتل المركز 12 في الدوري برصيد 43 نقطة من بينها 18 نقطة فقط في النصف الثاني من الموسم كما واجه فريقا واحدا من دوري الاضواء في مشواره بالكأس.

وشتوتجارت واحد من ستة أندية اهتزت شباكها ست مرات أو أكثر في مباراة واحدة هذا الموسم في مواجهة بايرن بجانب فيردر بريمن وليل الفرنسي وفولفسبورج وهانوفر وهامبورج.

واعترف برونو لاباديا مدرب شتوتجارت بوجود فجوة واسعة بين الطرفين لكنه لا يزال يتمسك بالامل.

وقال لاباديا لوسائل إعلام ألمانية "كل شيء ممكن في مباراة واحدة. توجد أيام من الممكن فيها أن يفوز فريق رغم عدم امتلاكه نفس امكانات المنافس. أعتقد أنه يكفي الحصول على لقبين في الموسم."

لكن بايرن يرى أن هذه المباراة أكبر من مجرد ختام لهذا الموسم.

وقال كارل هاينز رومينيجه الرئيس التنفيذي لبايرن بموقع النادي على الانترنت "هذا الفريق دخل التاريخ بالفعل لكن من الممكن أن يصبح من الخالدين."

وأضاف "حتى أكثر فرق بايرن نجاحا عبر العصور مع الجيل الذي يضم فرانز بيكنباور وجيرد مولر وسيب ماير في سبعينات القرن الماضي لم ينجح في الفوز بالكثير."

وتابع "الخطأ الوحيد الذي من الممكن ان نرتكبه هو التركيز على وسائل الاعلام في الوقت الحالي والاعتقاد باننا نقترب من أسهل جزء وأننا سنفوز على شتوتجارت بسهولة."

وقال توماس مولر مهاجم بايرن "الجميع متعطشون ونريد ان نصبح خالدين ونريد الفوز بالثلاثية."

وسيصبح بايرن سابع فريق أوروبي يحقق ثلاثية الدوري والكأس وكأس أوروبا بعد إنتر ميلان الايطالي في 2010 وبرشلونة في 2009 ومانشستر يونايتد الانجليزي في 1999 وايندهوفن الهولندي في 1988 واياكس امستردام الهولندي في 1972 وسيلتيك الاسكتلندي في 1967.

وسبق أن جمع بايرن بين الثنائية المحلية ثماني مرات مقابل مرة واحدة لكل من كولونيا وبريمن ودورتموند.