مركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصور

الخميس، 30 مايو 2013

فيدرر يحذر من الاستخدام السيء للهواتف المحمولة في ملاعب التنس





حذر السويسري روجيه فيدرر من ان العادة الجديدة للاعبين باحضار هواتفهم المحمولة الى الملعب قد تتطور الى استخدامات سيئة ربما تنال من نزاهة لعبة التنس.

وشهدت بطولة فرنسا المفتوحة بالفعل واقعتين بعدما استخدم الاوكراني سيرجي ستاخوفسكي هاتفه المحمول لالتقاط صورة لموقع سقوط الكرة بعد قرار مثير للجدل من الحكم كما التقط به جايل مونفيس موجة تشجيع من الجماهير في المدرجات.

وعوقب ستاخوفسكي بعد ذلك بغرامة قدرها الفي دولار بسبب اتيانه بسلوك غير رياضي ثم نشر اللاعب الاوكراني الصورة التي التقطها لموقع سقوط الكرة في مباراته بالدور الاول امام الفرنسي ريشار جاسكيه في حسابه بموقع تويتر للتواصل الاجتماعي عبر الانترنت.

وأكد فيدرر انه يستطيع رؤية الجانب الفكاهي من الامر لكنه يشعر بانه يجب اتخاذ اجراءات لمنع تلقي اللاعبين لتعليمات من المدربين اثناء الوجود في أرض الملعب.

وقال فيدرر اللاعب الثالث عالميا والحاصل على 17 لقبا في البطولات الاربع الكبرى للصحفيين "سيحدث هذا مرة أخرى."

واضاف "اعتقد ان الامر مثير للضحك حقيقة. المشكلة انه قد يكون هناك تعليمات تدريبية عبر الهواتف المحمولة."

وتابع "سيكون من السهل عمل ذلك. سيذهب المرء الى دورة المياه وسيخبيء الجهاز في مكان ما.. انا اقول فقط ان كل شيء ممكن. يجب على المرء ان يأمل استخدام اللاعبين للاجهزة من أجل الاستمتاع وليس بطريقة سيئة او للتقليل من احترام الاخيرن."

ومن الممنوع استخدام الهواتف المحمولة في ملاعب التنس دون الحصول على اذن من الحكام.

ونجا الفرنسي مونفيس من العقاب لانه طلب من الحكم الحصول على اذن بالتقاط صورة للجماهير التي نهضت من اماكنها لتحيته اثناء مباراته في الدور الثاني عندما فاز على ارنستس جولبيس لاعب لاتفيا.

وقال مونفيس "طلبت من الحكم قبل ذلك هل من المسموح لي تصوير الموجة؟ قال لي بالطبع يمكنك هذا."