مركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصور

الجمعة، 31 مايو 2013

بلاتر يعد بالتوصل الى حل لمشاكل كرة القدم الفلسطينية





تم ابلاغ الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم اليوم الجمعة إن سيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) سوف يتدخل شخصيا لمحاولة انهاء المشاكل المستمرة منذ أمد بعيد مع الكيان الصهيوني.

وقال بلاتر إنه سوف يسافر الى المنطقة في يوليو تموز المقبل وسوف يتحدث مع ساسة وسلطات محلية رياضية في محاولة للوصول الى حل.

ويشعر الفلسطينيون بالغضب ازاء قيام قوات الامن الصهيونية التي تتحكم في حركة التنقل بين غزة والضفة الغربية التي يحتلها الكيان الصهيوني بمنع رياضيين من التنقل بحرية في كثير من الاحيان.

ويقول الكيان الصهيوني إن السبب هو دواع امنية وإنها خففت حدة القيود على حركة الرياضيين بين الاراضي الفلسطينية.

وقال بلاتر امام الوفود المشاركة في مؤتمر الفيفا "يجب ألا تكون كرة القدم ضحية لهذه الاوضاع."

واضاف "كرة القدم تلعب دورا في التقريب بين الناس ... بوسعنا وسوف نلعب دورا في تحسين التفاهم في هذه المنطقة."

وتابع قائلا "سوف أسافر بعد شهر الى المنطقة والتقي مع الاتحادات المعنية وسلطات السياسة ايضا كي يمكن استمرار انشطة كرة القدم وبرامج التطوير دون تدخل. أنا ملتزم بضمان استمرار تطوير كرة القدم في هذه المنطقة الصعبة."

وقال جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم إنه يأمل ان يحضر مؤتمر الفيفا العام المقبل بدون أن تكون لديه اي شكوى.

وطالب الرجوب الفيفا بفرض عقوبات على كرة القدم الاسرائيلية ما لم يتم حل المشاكل خلال عام واحد.

والموقف لا يقتصر على الفلسطينيين فقط فالاتحاد الفلسطيني عضو بالفيفا والاتحاد الاسيوي وبالتالي لديه حق تنظيم بطولات اقليمية لكن الكيان الصهيوني متهم بمنع رياضيين من دول اخرى من دخول الضفة الغربية.

وفي الاونة الاخيرة بقي رياضيان من ميانمار في الاردن المجاور لمدة اسبوع بانتظار السماح لهما بدخول الاراضي الفلسطينية للمشاركة في دورة للفرق تحت 17 عاما.

وزادت حدة التوتر في ظل اقتراب موعد استضافة الكيان الصهيوني لبطولة اوروبا تحت 21 عاما في الشهر المقبل.

واصبح الاتحاد الفلسطيني عضوا في الفيفا عام 1998 وخرج المنتخب الفلسطيني من تصفيات كأس العالم 2014 بعد الهزيمة 3-2 امام تايلاند.