مركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصور

الخميس، 23 مايو 2013

تعرّف على عاشق البطاقات الصفراء الذي سيدير نهائي دوري الأبطال








سيتولى الحكم الإيطالي نيكولا ريتزولي إدارة مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا بين فريقي بايرن ميونيخ وبورسيا دورتموند للمرة الأولى في تاريخه والتي ستقام على ملعب ويمبلي في العاصمة البريطانية لندن يوم السبت 25 مايو. ويقدم موقع  نبذة لزواره الكرام عن حكم البطولة الأقوى عالميا على مستوى الأندية.


ولد نيكولا ريتزولي في مدينة ميراندولا الايطالية في الخامس من اكتوبر 1971، وبدأ اعتماده حكما في مباريات دور الدرجة الأولى الإيطالي (الكالتشيو) في عام 2002، كما تم اعتماده حكما دوليا من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في عام 2007.

 

أدار ريتزولي مباراته الأولى في تصفيات بطولة دوري أبطال أوروبا في أغسطس 2007، بينما تولى إدارة مباراته الأولى في دور المجموعات بالبطولة ذاتها في 1 أكتوبر 2008 والتي جمعت بين فريقي سبورتنج لشبونة البرتغالي وبازل السويسري وانتهت بفوز الأول بهدفين نظيفين.
 

وسبق لريتزولي وأن أدار مباراة لبايرن ميونيخ في دور الثمانية بدوري الأبطال جمعت بين العملاق البافاري وفريق مانشستر يونايتد الانجليزي. وفي هذا الموسم، انتهت مباراة الذهاب بين الفريقين بفوز ميونيخ بنتيجة 2-1 على ملعب اليانز ارينا.
 

وتولى ريتزولي إدارة مباراة الإياب على ملعب أولد ترافورد في مانشستر، وبعدما تقدم أبناء السير اليكس فيرجسون بثلاثة أهداف سجلهم (ناني هدفين، وجيبسون هدف) مقابل هدف وحيد لبايرن أحرزه أوليتش، قام الحكم الايطالي بإشهار البطاقة الصفراء الثانية في وجه اللاعب البرازيلي رافاييل دا سيلفا في الدقيقة 50 وطرده من الملعب ليكمل مانشستر يونايتد المباراة بعشرة لاعبين.
 

واستفاد ميونيخ بشدة من قرار الطرد، ونجح لاعبه الهولندي ارين روبن في تسجيل الهدف الثاني ليتأهل بايرن للدور قبل النهائي من البطولة بفضل فارق الأهداف.
 

كما أدار ريتزولي مباراة ثانية للفريق البافاري في دور ال16 الموسم الماضي والتي خسر فيها روبن ورفاقه بنتيجة 1-0 أمام فريق بازل السويسري، قبل ان ينتفض بايرن ويتأهل لدور الثمانية بفوز كاسح بنتيجة 7-0 في مباراة العودة على ملعب اليانز ارينا في مباراة تألق فيها بشدة ماريو جوميز وسجل "سوبر هاتريك" (4 أهداف).
 

ولم يقم ريتزولي بإدارة أي مباراة من قبل كان بوروسيا دورتموند أحد طرفيها، كما تعد هذه هي المرة الأولى لريتزولي الذي يتولى فيها مسؤولية إدارة نهائي البطولة الأقوى والأشهر عالميا على مستوى الأندية.
 

أما على الصعيد الدولي، فقد أدار نيكولا عدة مباريات في بطولات مختلفة من بينها بطولة كأس الأمم الأوروبية التي أقيمت العام الماضي 2012 في بولندا وأوكرانيا، كما أدار مباريات في تصفيات كأس العالم 2010 و 2014. وتم اختياره في قائمة تضم 52 حكما مرشحين لإدراة مباريات كأس العالم 2014 في البرازيل.

 
وفي الموسم الحالي، أدار ريتزولي 23 مباراة، وأشهر البطاقة الصفراء 116 مرة بمعدل 5 بطاقات صفراء تقريبا في كل مباراة، بينما أصدر قرارا بطرد 6 لاعبين في هذه المباريات، بمعدل 0.2 بطاقة حمراء في كل مباراة.
 

ومعروف عن ريتزولي كثرة إشهاره للبطاقات الصفراء، حيث سبق وأن أنذر 8 لاعبين في عدة مباريات الموسم الحالي سواء في الدوري الايطالي ودوري الابطال.
 

وتولى نيكولا تحكيم مباريات كبيرة الموسم الحالي في بطولتي الدوري الايطالي ودوري أبطال أوروبا، كما أدار مباراة جمعت بين منتخبي المانيا وايرلندا ضمن تصفيات القارة الأوروبية المؤهلة لكأس العالم 2014.
 

وفيما يلي بعضا من هذه المباريات الهامة ..



البطولةالتاريخالفريقانبطاقات صفراءبطاقات حمراء
دوري أبطال أوروبا16 سبتمبر سيلتك 0 - بنفيكا 060
الدوري الايطالي29 سبتمبر يوفنتوس 4 - روما 180
تصفيات المونديال12 أكتوبر ألمانيا 6 - أيرلندا 140
دوري ابطال اوروبا6 نوفمبر ارسنال 2 - شالكة 250
الدوري الايطالي25 نوفمبرميلان 1 - يوفنتوس 060
الدوري الايطالي2 مارسميلان 3 - لاتسيو 051
دوري ابطال اوروبا13 مارسمالاجا 2 - بورتو 071
الدوري الايطالي30 مارسيوفنتوس 2 - انتر ميلان 161

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ