مركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصور

الجمعة، 7 يونيو 2013

شارابوفا تواجه اختبارا صعبا أمام سيرينا للاحتفاظ بلقب رولان جاروس





سوف يتعين على ماريا شارابوفا المدافعة عن اللقب أن تظهر بأفضل مستوياتها على الإطلاق عندما تواجه الأمريكية المتألقة سيرينا وليامز في نهائي فردي السيدات في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس غدا السبت.

ومثلما سددت الروسية شارابوفا المصنفة الثانية عالميا 12 ضربة إرسال ساحق في قبل النهائي أمام فيكتوريا أزارينكا من روسيا البيضاء فإنها أيضا ارتكبت أخطاء مزدوجة واخرى سهلة.

لكن شارابوفا بحاجة للظهور بأفضل مستوى لها على الاطلاق في مواجهة سيرينا المصنفة الاولى عالميا التي سحقت الايطالية سارة ايراني وصيفة بطلة 2012 بنتيجة 6-صفر و6-1 لتصعد إلى النهائي.

وقد يتعين على اللاعبة الروسية تقديم عرض بلا أخطاء تقريبا اذا كانت تريد ان تصبح أول لاعبة تحتفظ بلقبها في فرنسا منذ فعلتها جوستين هينان عام 2007.

وخسرت سيرينا مجموعة واحدة فقط في طريقها نحو النهائي بينما فقدت شارابوفا المجموعة الاولى في دور الثمانية امام الصربية ايلينا يانكوفيتش 6-صفر واحتاجت اكثر من ساعتين للصعود إلى قبل النهائي حيث فازت على أزارينكا بعد عرض شابته الأخطاء.

وعلى النقيض من ذلك فإن سيرينا أنهت المهمة سريعا في قبل النهائي بفوز خاطف على ايراني استغرق 46 دقيقة فقط.

وقال باتريك موراتوجلو مدرب سيرينا للصحفيين "إذا كانت ضربات إرسال شارابوفا جيدة فقد تكون هناك منافسة."

وأضاف "شارابوفا تتحرك بشكل افضل على الملاعب الرملية لكن ليس جيدا بما يكفي حتى الان."

ويعتقد مدرب اللاعبة الأمريكية التي حققت 30 فوزا متتاليا أن مصير لاعبته في يدها بعدما هزمت شارابوفا في 12 مباراة ماضية جمعت بينهما. ولم تفز شارابوفا على سيرينا منذ عام 2004.

وقال موراتوجلو "سوف تبدأ سيرينا المباراة ولديها ميزة نفسية بالتأكيد. النتيجة لن تتوقف على حالة شارابوفا بل على سيرينا."

وردا على سؤال بشأن سجلها السيء أمام سيرينا ، قالت شارابوفا "سأكون كاذبة اذا قلت إن هذا الأمر لا يضايقني."

وأضافت "أود أن أغير هذا السجل. يجب أن أجرب أشياء مختلفة وآمل أن أنجح."

وتابعت قائلة "السجل لا يهم كثيرا عند خوض نهائي فرنسا المفتوحة فسوف نبدأ المباراة والنتيجة صفر-صفر."

وسوف يتعين على شارابوفا أن تظهر بمستو ثابت فقد ارتكبت 185 خطأ سهلا في مبارياتها الست نحو الوصول الى النهائي بينما ارتكبت سيرينا مئة خطأ.

وفي مباراة أزارينكا ، سددت شارابوفا 12 ضربة إرسال ساحق وارتكبت 11 خطأ مزدوجا بينما سمحت سيرينا لمنافستها ايراني بالحصول على 16 نقطة فقط في الدور قبل النهائي.