مركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصور

الجمعة، 7 يونيو 2013

نادال يحبط مغامرة ديوكوفيتش بعد موقعة ماراثونية ويقترب من لقبه الثامن في رولان جاروس




أحبط لاعب التنس الأسباني رافاييل نادال محاولة منافسه الصربي نوفاك ديوكوفيتش لتجريده من لقب بطولة فرنسا المفتوحة (رولان جاروس) وأطاح به من المربع الذهبي للبطولة ليضع قدما على منصة التتويج باللقب للمرة الرابعة على التوالي والثامنة في مسيرته الرياضية.

واحتاج نادال المصنف الرابع عالميا لأربع ساعات و37 دقيقة من اللعب ليتغلب على ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا والمصنف الأول للبطولة 6-4 و3-6 و6-1 و6-7 (3-7) و9-7 ويتأهل للمباراة النهائية للبطولة.

ويلتقي نادال المصنف الثالث للبطولة في النهائي بعد غد الأحد مع الفائز من المواجهة الأخرى بالمربع الذهبي والتي تجمع بين الأسباني الآخر ديفيد فيرير والفرنسي جو ويلفريد تسونجا المصنفين الرابع والسادس للبطولة على الترتيب.

وحافظ نادال على انتصاراته المتتالية في ملاعب رولان جاروس والتي أصبحت بمثابة ظاهرة كما استحق من خلال هذه الانتصارات لقب "ملك الملاعب الرملية.

وأعادت مباراة اليوم بإثارتها البالغة إلى الأذهان المواجهة التي جرت بين اللاعبين نفسهما في المربع الذهبي لبطولة أستراليا المفتوحة مطلع العام الماضي والتي حسمها ديوكوفيتش أيضا بعد نحو ست ساعات على أرض الملعب.

وكاد نادال يحسم المباراة في المجموعة الرابعة ولكن ديوكوفيتش نجح في الوصول باللقاء للمجموعة الخامسة الفاصلة.

وحقق نادال اليوم الفوز الثامن والخمسين له في 59 مباراة خاضها على مدار تسع مشاركات متتالية في رولان جاروس.

ووصل نادال وديوكوفيتش إلى مباراة اليوم دون أن يخسر أي منهما أي مجموعة في المباريات التي خاضها على مدار البطولة.

وإذا حسم نادال اللقب لصالحه بعد غد الأحد ، سيصبح أول لاعب في التاريخ يفوز ثماني مرات بأي من بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى.

وأحرز نادال ستة ألقاب في البطولات التي خاضها هذا الموسم وكانت خمسة من هذه الألقاب في البطولات التي خاضها على الملاعب الرملية.

وحقق نادال اليوم الفوز العشرين له في 35 مباراة جمعته مع ديوكوفيتش على مدار مسيرتهما الرياضية.

وقال "نادال "إنه فوز خاص بالنسبة لي. أشعر بسعادة طاغية.. نوفاك بطل رائع. كل مباراة لي في هذه البطولة لها أهمية وطابع خاص".