مركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصور

السبت، 22 يونيو 2013

في الذكرى 11 للواقعة أسبانيا لا زالت تعاقب الغندور على قراره





 تذكرت صحيفة (ماركا) الإسبانية الحكم المصري جمال الغندور اليوم حيث اتهمته مجددا بأنه كان السبب في خروج ال"ماتادور" من دور الثمانية بكأس العالم عام 2002 بكوريا الجنوبية واليابان.



وتحت عنوان "هذا المونديال مشير للاشمئزاز"، تذكرت الصحيفة اداء الحكم المصري جمال الغندور الذي كان يدير مباراة إسبانيا وكوريا الجنوبية والتي انتهت لصالح الفريق الآسيوي بركلات الجزاء بنتيجة 5-3.



ويأتي تذكر الصحيفة لهذه المباراة بمناسبة الذكرى ال11 لخروج إسبانيا من مونديال 2002 حيث ان المباراة أقيمت في 22 يونيو 2002.



وقالت الجريدة في مقالها "إسبانيا خرجت من هذه البطولة بعد أن وقف طاقم تحكيم المباراة في صف صاحبة الضيافة بالكثير من القرارات الخاطئة".



وأضافت (ماركا) "كانت الأخطاء التحكيمية التي تسببت في انتهاء وقت المباراة الأصلي بدون أهداف كثيرة، أخطرها كان قيام المصري الغندور بالغاء هدف صحيح لموريينتس بحجة أن عرضية خواكين التي صنعته تعدت خط التماس".


واكملت الجريدة "هذا الخطأ لم يكن الوحيد بل الكثير من الكرات التي احتسبت كتسلل ولكنها لم تكن كذلك فضلا عن ركلة جزاء واضحة كانت لصالح باراخا".


وطوال الأعوام الثمانية الماضية لم تنس صحف إسبانيا الحكم المصري الذي اتهمته بالإنحياز لكوريا الجنوبية، أصحاب الأرض والجمهور، ومنحهم بطاقة التأهل لنصف النهائي للمرة الأولى في تاريخه على حساب المنتخب الأوروبي.


ومن بين عناوين الصحف التي خرجت بعد المباراة "الغندور أخرجنا من المونديال"، ونشر أحد كتاب الصحيفة أيضا مقالا عن تلك البطولة بعنوان "مصري لا أريد تذكر اسمه"، في إشارة إلى الغندور الذي أدار قبل ذلك مباريات بطولة أخرى لكأس العالم في فرنسا عام 1998 فضلا عن كأس الأمم الأوروبية "يورو 2000".



وكان الغندور قد قال عقب تلك المباراة "أريد أن أسأل 44 مليون إسباني ماذا سيفعلون لو كان أحدهم حكما ورأى مساعده يرفع الراية بأن الكرة تخطت الخط وهو في موقع أفضل منه؟".



وأوضح الغندور وقتها أن سائر قراراته التحكيمية كانت "صحيحة تماما"، معربا عن أمنيته أن تفوز إسبانيا بكأس العالم مستقبلا حتى لا يبقى عالقا في ذاكرة جماهيرها.



ويشار إلى أن صحيفة "آس" الرياضية كانت قد نشرت في 29 مايو 2009 تصريحات لإيفان هيلجيرا مدافع إسبانيا في تلك المباراة، قال فيها "الأمر يشبه سرقة حافظتك في الشارع، من الطبيعي أن تصاب بالغضب وتركض خلف اللص، لقد قابلت مشجعين كثيرين طيلة الصيف أخبروني بأنه كان علي أن أضربه".