مركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصور

الاثنين، 15 يوليو 2013

برشلونة يعلن رسميا إنتقال ألكانتارا إلى بايرن مقابل 25 مليون يورو



توصل ناديا برشلونة الإسباني وبايرن ميونيخ الألماني لاتفاق بشأن انتقال لاعب الوسط الإسباني الدولي تياجو ألكانتارا لصفوف النادي البافاري مقابل 25 مليون يورو، حسبما أعلن الناديان.


ويتضمن الاتفاق أيضا إقامة مباراة ودية بين الفريقين ستتم إقامتها خلال السنوات الأربع المقبلة.


وبهذا سيرحل الدولي الإسباني (22 عاما) عن صفوف الفريق الكتالوني بعد قضائه موسمين في صفوف الفريق الأول.


كان المدير الفني لبايرن، بطل ألمانيا وأوروبا، الإسباني بيب جوارديولا، مدرب برشلونة السابق، قد أعرب عن رغبته في الاستفادة بخدمات تياجو.


يذكر أن تياجو لم يجد فرصة اللعب أساسيا منذ صعوده للفريق الأول لفريقه السابق في عهد جوارديولا وسلفه تيتو فيلانوفا.


وقال كارل هاينز رومنيجه المدير التنفيذي لبايرن "تياجو الكانتارا كان الهدف الرئيسي لمدربنا الجديد بيب جوارديولا. نحن سعداء بضم هذا اللاعب الرائع. هذا اللاعب ينتظره مستقبل واعد ويمثل إضافة لبايرن."


وتياجو من خريج أكاديمية برشلونة للناشئين واعتبره البعض الخليفة المنتظر لتشابي في وسط الملعب لكن تقارير إعلامية ذكرت أنه شعر بالإحباط بسبب ابتعاده كثيرا عن التشكيلة الأساسية.


وقدم تياجو عروضا رائعة عندما حمل شارة قيادة اسبانيا في بطولة اوروبا تحت 21 عاما خاصة في النهائي عندما أحرز ثلاثة أهداف في مباراة انتهت بالفوز 4-2 على ايطاليا ونال جائزة أفضل لاعب بالبطولة.


وإضافة إلى قدرة تياجو على التمريرات الدقيقة فإنه يمتاز بالسرعة التي تمنحه القدرة على اجتياز المنافسين ومراوغتهم.



وولد تياجو في باري بإيطاليا وهو ابن مازينيو لاعب وسط منتخب البرازيل السابق الفائز بكأس العالم 1994 ولديه شقيق أصغر منه هو رافينيا الذي يلعب في صفوف الفريق الثاني لبرشلونة.


ودخل تياجو التشكيلة الأساسية لبرشلونة 15 مرة في الموسم الماضي وخاض مباراتين في دوري أبطال اوروبا وسبع مباريات في كأس ملك اسبانيا كما لعب ثلاث مباريات مع منتخب اسبانيا الأول لكنه غاب عن تشكيلة بلاده في كأس القارات.