مركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصور

الاثنين، 3 يونيو 2013

مورينيو تجربتا تشيلسي والإنتر الأكثر ثراءً في مسيرتي وأعد جماهير البلوز بتكرار الإنجازات




أكد المدرب البرتغالي المحنك جوزيه مورينيو اليوم أن تجربتي تشيلسي الإنجليزي وإنتر ميلانو الإيطالي هما "الأكثر ثراءا" في مسيرته التدريبية.



وأوضح مورينيو في أول تصريحات له عقب عودته رسميا لقيادة تشيلسي "لا يمكن أن أخفي أن إنتر وتشيلسي هما أثرى تجربتين في مسيرتي الكروية، تشيلسي ناد بحق شديد الأهمية بالنسبة لي".



ويعود "المدرب الاستثنائي" الى العاصمة البريطانية بعد تسعة اعوام على تركه للفريق اللندني، وبالتحديد في يونيو 2004 ، وحينها كان قد تعهد امام مشجعي (البلوز) ب"العمل والحب والمثابرة من أجل تحقيق النجاح" في أول رسالة وجهها اليهم.



وقال المدرب صاحب ال50 عاما لقناة تشيلسي التلفزيونية "رسالتي لجماهير تشيلسي كما هي، مع اختلاف بسيط، هو أنني واحد منكم".



وواصل حديثه للجمهور "أعدكم بنفس ما وعدتكم به في 2004" بعد أن ترك بورتو البرتغالي مباشرة وهو متوج بدوري أبطال أوروبا.



وتوج مورينيو مع تشيلسي ببطولتي دوري قبل رحيله في سبتمبر 2007 ، وهو انجاز حرم منه الفريق على مدار عقد طويلة.



ويخلف "مو" بذلك المدرب الإسباني رافائيل بنيتيز، الذي تولى المهمة خلال ستة أشهر نال فيها لقب الدوري الأوروبي، رغم الشقاق بينه وبين الجماهير، التي كانت تهتف باسم المدرب البرتغالي وترفع صوره في كل مباراة.



واعترف مورينيو بأن التجربة كانت "قاسية" حين لعب ضد تشيلسي اثناء إدارته للإنتر، حيث أزاح الفريق الإنجليزي من دور ال 16 في نسخة دوري الأبطال 2009-2010 بفوزه ذهابا في ميلانو 2-1 ، وإيابا في لندن 1-0 ، قبل أن يتوج باللقب لاحقا.



وأعلن تشيلسي اليوم الاثنين عن التعاقد مع الداهية البرتغالي خلال المواسم الأربعة المقبلة، بعد أن ودع جمهور ريال مدريد الإسباني أول أمس السبت عقب تولى ثلاثة أعوام قاد فيه الملكي.



وكان مورينيو قد رحل عن ستامفورد بريدج بعد وصوله بأربعة أعوام نتيجة خلافات مع مالك النادي الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش.