مركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصور

الاثنين، 3 يونيو 2013

مورينيو لدى عودته لتدريب تشيلسي إنني واحد منكم





عاد البرتغالي جوزيه مورينيو إلى منصب المدير الفني لفريق تشيلسي الإنجليزي لكرة القدم بعدما تعاقد مع الفريق رسميا اليوم الاثنين مؤكدا لمشجعي الفريق "إنني واحد منكم".

ووقع مورينيو على عقد توليه مسئولية تدريب تشيلسي لمدة أربع سنوات ، حسمبا أعلن النادي رسميا اليوم.

ويعود مورينيو /50 عاما/ لقيادة الفريق بعد ست سنوات من رحيله عن النادي الإنجليزي بسبب خلافاته مع الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش مالك النادي.

وقاد مورينيو ، خلال فترته السابقة مع تشيلسي والتي امتدت بين عامي 2004 و2007 ، الفريق للفوز بلقبين في الدوري الإنجليزي ولقب واحد في كأس الاتحاد الإنجليزي.

وقضى مورينيو ، بعد هذا عامين مع انتر ميلان الإيطالي وثلاثة أعوام مع ريال مدريد الأسباني ليفوز مع انتر بلقب دوري الأبطال الأوروبي ودوري وكأس إيطاليا في عام 2010 محققا بذلك ثلاثية تاريخية للفريق ثم قاد الريال للفوز بلقب وحيد في كل من بطولتي الدوري الأسباني وكأس ملك أسبانيا.

وعندما تعاقد مورينيو في المرة السابقة عام 2004 ، وعد المدرب البرتغالي بالعمل والإجادة والحب والحماس من أجل تحقيق النجاح للنادي.

وقال مورينيو اليوم إن الرسالة لا تزال كما هي مع فارق واحد فقط وهو :"الآن يمكنني أن أقول إنني واحد منكم. هذا يصنع بعض الفارق".

وأضاف "لم أخف أبدا في مسيرتي أن حماسي الشديد كان لناديين هما إنتر وتشيلسي. وتشيلسي أكثر أهمية بالنسبة لي".

وقال "كان اللعب أمام تشيلسي صعبا للغاية. ولذلك ، أعد الآن بنفس ما وعدت به في 2004 مع فارق هذه الإضافة ، إنني واحد منكم".

وذكر رون جورلاي الرئيس التنفيذي لنادي تشيلسي ، في بيان أصدره النادي اليوم ، "أشعر بالسعادة لعودة جوزيه إلى تشيلسي. نجاحه المتواصل ، وقيادته وطموحه يجعلونه مرشحا بارزا.. هدفنا هو الحفاظ على تقدم النادي إلى الأمام من أجل تحقيق نجاح أكبر في المستقبل. وجوزيه هو خيارنا الأول لأننا نرى أنه المدرب المناسب لتحقيق هذا".

وأضاف "كان ولا يزال شخصية تحظى بشعبية طاغية في النادي ، والجميع هنا يتطلعون للعمل معه".

ويقدم النادي المدرب البرتغالي إلى وسائل الإعلام يوم الاثنين المقبل.

وكانت عودة مورينيو إلى تدريب تشيلسي أمرا شبه مؤكد بعد فسخ العقد بينه وبين الريال قبل أسبوعين.

وتعاقب على تشيلسي سبعة مدربين منذ رحيل مورينيو عن الفريق في 2007 علما بأنه قاد الفريق للقب الدوري الإنجليزي عام 2005 ليكون الأول للفريق في المسابقة منذ 50 عاما.

كما قاده في الموسم التالي للفوز باللقب وكذلك للفوز في عام 2007 بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي قبل أن يرحل عن تدريب الفريق في سبتمبر من العام نفسه.

وقال فرانك لامبارد مهاجم تشيلسي حديثا إن مورينيو هو أفضل مدرب عمل تحت قيادته.

وأوضح لامبارد ، متصدر قائمة أفضل الهدافين لفريق تشيلسي على مدار تاريخ النادي ، "كان يجعلني أعتقد أنني أفضل مما أكون عليه في هذا الوقت.. اعتقدت أنني كنت لاعبا مهذبا ولكنه قال لي : يمكنك الوصول للقمة. وجعلني أثق في هذا. حاولت أن أمسك بالكلمة وأنفذها".

وقال لامبارد "مورينيو كان الأفضل. بالنسبة لي ، كان هكذا. دفع بثقتي إلى مستوى لم يحدث من قبل".

وأوضح اللاعب أن ثقة مورينيو بنفسه تنعكس على الفرق التي يدربها. وأشار "فعل هذا معي شخصيا".

وأضاف "إنه رائع ومثير من الناحية الخططية. إنه ماكر للغاية. إنه يعد الفريق بشكل رائع.. ولكن ما يفعله هو أن يستخلص من اللاعبين أفضل ما لديهم ويضع كل هذا في قالب جماعي وهو ما لم أعرفه حتى أتى هو لهذا النادي ولم أره في النادي منذ رحيل مورينيو".

وقال الأسباني رافاييل بينيتيز ، الذي قاد الفريق في الشهور القليلة الماضية بشكل مؤقت ، في الشهر الماضي إن النادي قد يرصد نحو 100 مليون جنيه استرليني إلى مورينيو لشراء لاعبين جدد من أجل تدعيم صفوف الفريق.

وأنهى تشيلسي الموسم المنقضي في المركز الثالث بالدوري الإنجليزي ليحجز مقعده في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل إضافة لفوزه بلقب مسابقة الدوري الأوروبي للمرة الأولى في تاريخه.