مركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصور

الاثنين، 3 يونيو 2013

بعيداً عن مبالغات بيليه نيمار بدأ مشوار النجوم الكبار زميلاً لميسي في الكامب نو





■■ منذ بدء  ظهوره على الملأ وإنطلاق نجوميته في البرازيل ، وفي ربوع نادي سانتوس التاريخي الذي كان يلعب له الأسطورة بيليه ، رفضت دائما المبالغة في مواهب نيمار وإظهاره بأنه خليفة بيليه، وزيكو، وروماريو، ورونالدينيو ، لأنه بإختصار ليس في حجم ولا قيمة ولا موهبة أي منهم ولم يقدم حتى الان ما يشفع له بذلك !
ويبدو أن خلو الساحة البرازيلية من النجوم الكبار بعد إعتزال رونالدو، والانهيار والتراجع المفاجيء لرونالدينيو ، جعل شعب السامبا وإعلامه ورموزه ينفخون في موهبة نيمار ويصفونه بما ليس فيه ، فموهبته أقل من أن تقارن بالأسماء التي ذكرتها ، وماقدمه مع ناديه والمنتخب لا يرشحه لنصف نجم كبير !


■■ وكان من العجيب المبالغة والتهويل الكبير من بيليه ومقارنة نيمار بالنجم الارجنتيني ميسي ، وكان هذا أمر يثير سخريتي وضحكي ، فما الذي يدعو بيليه لذلك ، وقد تأكد سخف مقارنة بيليه ، عندما التقى اللاعبان في أكثر من مباراة على مستوى المنتخبات ، أو بين سانتوس وبرشلونة ، وخلال ذلك تأكد نيمار نفسه من مكانته وأنه يحتاج ليس للمقارنة بل لإكتساب الخبرة والقدوة والتعلم من النجم السوبر ميسي، وأقر نيمار بهذا في تصريحات رسمية تكررت كثيراً أكد فيها بأن ميسي هو أفضل لاعب في العالم وأنه لايمكن أن يقارن نفسه به على الإطلاق ، ولا أدري كيف كان موقف وشعور بيليه في هذه اللحظات !

■■ وربما كانت تصريحات نيمار وردود ميسي التي أثنى فيها على موهبة نيمار سبباً في إرتباط النجم البرازيلي الصاعد بنادي برشلونة ، ورغبته الكبيرة في دخول مدرسة برشلونة القائمة على الأداء الممتع والمهاري والكرة الهجومية الخالصة مع الالتزام بقيمة الاحتفاظ بالكرة وحسن الإنتشارواللعب الجماعي الذي يستمد قوته من المهارات الراقية ، وهذا جعلني دائما أرجح فكرة أن يختار نيمار الإنضمام إلى برشلونة وليس أي فريق آخر حتى لوكان ريال مدريد العريق الذي لا يقل - وربما يزيد -عن البارسا في القيمة والمكانة والزخم العالمي   

■■ وقد أعجبني تصريحات نيمار مساء أمس لدى الاحتفال به  في الكامب نو "المال شئ جيد، لكن السعادة أهم ، ريال مدريد ناد كبير وأحترمه ، لكنني ذهبت حيث دلني قلبي !"..

■■ وأعجبني  نيمار أيضا حينما قال "حققت حلمي أخيرا ، اليوم يوم عظيم لي ولعائلتي ، ضغطت على نفسي كثيرا لكي لا أبكي في الملعب، إنه حلم طفل صغير تحقق، وشعور كان عظيماً".

■■ وأفضل ما قاله النجم البرازيلي  "إنني أحد اللاعبين الأكثر حظا في العالم ، لأنني سألعب الى جوار ميسي ، هذا شرف لي ، أتمنى أن أساعده ليستمر الأفضل في العالم".

■■ أعتقد مما سبق أن نيمار قد بدأ تعلم دروس النجومية لدى مغادرته البرازيل ،وأول هذه الدروس ، التصريحات الصحفية التي تجذب الجماهير وتنتزع حب وإعجاب الزملاء .. وإذا كان نيمار الذي أقتربت صفقة انضمامه للبارسا من 60 مليون يورو ، وكان الشرط الجزائي لفسخ عقده 190 مليون يورو، فإنه بدأ عصراً جديداً اليوم في الكامب نو أمام 60 ألف متفرج  كانوا في إستقباله .. وخطا بذلك أولى خطوات النجومية التي ستضعه على طريق الكبار .. وأنا شخصيا ليس عندي قلق الاسطورة الهولندي كرويف من عدم تأقلم نيمار ، وأعتقد أنه سينجح مادام ميسي وأنييستا وتشافي وبيكيه  يرغبون في ذلك ، وأعتقد أيضا أنهم سيساعدون النجم الصاعد حتى تبزغ مواهبه ويصبح فعلاً نجماً من طراز السوبر.