مركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصور

السبت، 18 مايو 2013

صراع أوروبي ناري في عاصمة الضباب بين ارسنال وتوتنهام بالجولة الأخيرة من البريمييرليج






حتى مع حسم اللقب مبكرا من قبل مانشستر يونايتد، ومع الضجة الاعلامية التي صاحبت اعلان السير الاسكتلندي اليكس فيرجسون اعتزاله التدريب بعد 27 عاما مع مانشستر يونايتد، ومع تحديد هوية الفرق الثلاثة المودعة للبطولة، تظل الإثارة والمتعة حاضرة حتى في الجولة الأخيرة من الدوري الانجليزي الممتاز.
 

وسيسدل الستار يوم الأحد على البطولة التي حسمها يونايتد للمرة العشرين في تاريخه، بينما تتجه الأنظار إلى عملاقي لندن ارسنال وتشيلسي، بالإضافة إلى توتنهام في صراعهم جميعا على مقعدي التأهل لدوري أبطال أوروبا.
 

وبالرغم من أن تشيلسي يعد في "مقعد القيادة" كما يقال كونه ضمن التأهل بصفة عامة إلى حد كبير، لكنه ليس بمأمن وقد يفقد مقعد التأهل المباشر لدور المجموعات الذي يتمتع به حاليا.
 

ويحتل فريق "البلوز" المركز الثالث في الترتيب برصيد 72 نقطة، وبفارق نقطتين فقط عن ارسنال صاحب المركز الرابع بينما يتمركز توتنهام في المرتبة الخامسة برصيد 69 نقطة.
 

وامام تشيلسي 3 احتمالات، أولها الفوز على ايفرتون بأي نتيجة وهو ما يضمن له التأهل لدور المجموعات بدوري الابطال مباشرة دون الحاجة لخوض دور تمهيدي، وثانيها التعادل، وهو ما قد يسفر عن تراجع تشيلسي إلى المركز الرابع في حال فوز ارسنال على مضيفه نيوكاسل بشرط تسجيله أهدافا أكثر من تشيلسي، وحينها سيتأهل "الجانرز" إلى دور المجموعات مباشرة بينما يخوض تشيلسي دورا تمهيديا.
 

وقد يسفر تعادل تشيلسي وفوز ارسنال عن تساوي الفريقين في النقاط وفارق الأهداف وعدد الأهداف المسجلة، وحينها سيتعين عليهما خوض مباراة فاصلة لتحديد هوية صاحب المركز الثالث وصاحب المركز الرابع.
 

أما الخيار الثالث لأبناء المدرب رافا بنيتيز فهو يعرضه لفقدان المركز الثالث بشدة، وهو ما سيحدث في حالة فوز ارسنال بأي نتيجة.
 

وبالحديث عن ارسنال، فكل الاحتمالات واردة معه، قد يتأهل مباشرة لدور المجموعات بشرط فوزه وتعثر تشيلسي كما ذكر سابقا، و قد يتأهل للدور التمهيدي في حال فوزه وفوز تشيلسي، أو تعادله وتعادل أو خسارة توتنهام، أو خسارته وتعادل أو خسارة توتنهام، وقد لا يتأهل في حال تعادله أو خسارته وفوز توتنهام.
 

ولا يملك خيارات عديدة، حيث لا يرتبط مصيره بيده، ويتعين عليه الفوز وانتظار تعثر ارسنال بالتعادل أو الخسارة للتأهل للدور التمهيدي.
 

وستقام جميع المباريات في توقيت واحد، السادسة مساء بتوقيت السعودية، الثالثة ظهرا بتوقيت جرينتش، لضمان عدم التلاعب بالنتائج، وسيستضيف تشيلسي فريق ايفرتون في ملعب ستامفورد بريدج، بينما يحل ارسنال ضيفا على نيوكاسل في ملعب سانت جيمس بارك، ويستضيف توتنهام فريق سندرلاند في ملعب وايت هارت لين.
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ