مركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصور

الأحد، 12 مايو 2013

برشلونة ينظم مسيرة احتفالية بلقب الدوري




أعلن نادي برشلونة الإسباني على موقعه الإلكتروني عزمه تنظيم مسيرة غدا الاثنين احتفالا بتتويجه بلقب الدوري الإسباني للمرة 22 في تاريخه.

ومن المقرر أن تطوف المسيرة أبرز معالم المدينة الكتالونية بمشاركة لاعبي الفريق وجهازه الفني.

كما يعتزم النادي إقامة احتفالية كبيرة في كامب نو في ختام لقائه ببلد الوليد يوم 19 من الشهر الجاري.

ولكن جماهير برشلونة لم تتمكن من الانتظار حتى هذا الوقت، حيث خرجت إلى شوارع كتالونيا الليلة الماضية فور تعادل ريال مدريد أمام إسبانيول، الذي أعلن البرسا بطلا لليجا.

وتعد هذه المرة الثالثة في التاريخ التي يعلن فيها برشلونة بطلا لليجا دون الحاجة للعب مباراته. وكانت المرة الأولى في موسم 1991 بعد خسارة منافسه أتلتيكو مدريد في سان سباستيان.

وقبل أربعة مواسم، توج فريق بيب جوارديولا ومساعده وقتها تيتو فيلانوفا، باللقب يوم سبت عندما خسر ريال مدريد 2-3 في فياريال، وكان بعدها البرسا سيخوض مباراته الأحد في ملعب ريال مايوركا.

وقلص برشلونة الفارق بينه وريال مدريد، صاحب الرقم القياسي في ألقاب الليجا، إلى عشرة ألقاب.

يذكر أن برشلونة كان أول فرق إسبانيا تتويجا بلقب الدوري الإسباني في موسم 1928-1929 ، بعده استحوذ أتلتيك بلباو على اللقب مرتين متتاليتين، قبل أن يظهر ريال مدريد في الصورة ويحرز اللقب مرتين متتاليتين أيضا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ