مركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصور

الأحد، 12 مايو 2013

الأهلي يثأر من حرس الحدود بفوز قاتل في الدوري المصري







حقق فريق الكرة بالأهلي فوزاً صعباً على حساب ضيفه حرس الحدود بهدفين مقابل هدف واحد في اللقاء الذي أقيم بينهما على ملعب الدفاع الجوي بالتجمع الخامس بالجولة الرابعة عشر للمجموعة الأولى للدوري المصري.

 
الأهلي رفع رصيده إلى 30 نقطة ليعزز صدارته لترتيب المجموعة وله مباراة مؤجلة مع غزل المحلة بينما تجمد رصيد الحرس عند 16 نقطة لتتضاءل آماله في الإلتحاق بدورة المربع الذهبي.

 
وثأر الأهلي من هزيمته بالدور الأول على يد حرس الحدود بثلاثية نظيفة ليقترب بشدة من التأهل لدورة المربع الذهبي في مشواره للحفاظ على لقب الدوري المصري للموسم الثامن على التوالي.

 
تقدم الأهلي بهدف في الدقيقة 11 عن طريق وليد سليمان من ضربة جزاء في أول أهداف وليد سليمان في الموسم الحالي بينما تعادل شريف أشرف في الدقيقة 86 من ضربة رأس قبل أن يهدي سعد سمير الفوز للأهلي بهدف قاتل في الدقيقة 89 من ضربة رأس.

 
محمد يوسف المدير الفني للأهلي لجأ إلى تغييرات اضطرارية في تشكيلة الفريق الأحمر مع بداية اللقاء بعودة أحمد نبيل "مانجا" لمركز الظهير الأيمن لتعويض غياب محمد بركات والاعتماد على لاعب وسط مدافع وحيد هو حسام عاشور وأمامه ثلاثة صناع ألعاب هم عبد الله السعيد ووليد سليمان وأحمد شكري ، وبدأت المباراة هادئة في مرحلة جس النبض في الدقائق الأولى وحماس من لاعبي الفريقين بغية تسجيل هدف مبكر وبدا عدم الانسجام واضحاً في تمريرات متبادلة بين السعيد ووليد سليمان العائد من الإصابة والذي يشارك لأول مرة هذا الموسم بشكل أساسي.

 
الأهلي كان الأكثر سيطرة على الدقائق الأولى من عمر المباراة واستحوذ على الكرة بشكل كبير ، وشهدت الدقيقة العاشرة احتساب الحكم محمود البنا ضربة جزاء لصالح الأهلي اعترض عليها لاعبو الحرس بداعي لمس الكرة يد إسلام رمضان مدافع الحدود داخل منطقة الجزاء ويحصل رمضان على إنذار للاعتراض ، وسجل وليد سليمان منها الهدف الأول للأهلي في الدقيقة 11 بعد أن أودعها يمين الحارس محمد الشناوي.

 
بدأ لاعبو الحرس استعادة نشاطهم وركزوا على الجبهة اليسرى للأهلي من خلال صانع الألعاب النشيط أحمد صبري الذي أرهق دفاعات الأهلي رغم أن محمد يوسف المدير الفني للأهلي كلف سعد سمير بتغطية هذه الجبهة والتصدي لهجمات صبري إلا أن الأخير كاد أن يسجل في مرمى الأهلي من انفراد صريح تصدى لها الحارس المتألق شريف إكرامي وأيضاً من تمريرة عرضية كاد أن يسجل منها أحمد حسن مكي لولا تدخل مانجا مدافع الأهلي في الوقت المناسب.

 
قدم الأهلي =خلال الربع الأول من اللقاء عرضاً جيداً وبدا لاعبوه أكثر سرعة ونشاطاً بعكس اللقاءات الماضية رغم ندية الحرس ، وتركز الصراع التكتيكي بين حلمي طولان مدرب الحرس ومحمد يوسف مدرب الأهلي على اختراق جبهة شديد قناوي من خلال ثلاثي الحرس أحمد صبري وعبد الرحمن فاروق ومعتز إينو الذي كان يميل باستمرار لدعم هذه الجبهة ، وكاد أحمد شكري أن يهز شباك الحرس في أول ظهور له بالدقيقة 30 من تمريرة عرضية للظهير الأيسر أحمد شديد ، ونال أحمد صبري إنذاراً للخشونة ضد قناوي وسيطر الهدوء على اللقاء حتى نهاية الشوط الأول بتقدم أهلاوي بهدف نظيف.

 
مع بداية الشوط الثاني ، أجرى حلمي طولان المدير الفني للحرس تغييراً لتنشيط الهجوم بالدفع بالمهاجم أحمد سلامة بدلاً من معتز إينو ، وبدأ هذا الشوط سريعاً في ظل فرصة خطيرة أهدرها أحمد شكري بضربة رأس ثم تسديدة من جانب طارق أبو العز جناح أيسر الحرس تصدى لها إكرامي ببراعة قبل أن يغادر أبو العز الملعب لصالح زميله أحمد سالم "صافي" صانع الألعاب.

 
وبعد مرور 60 دقيقة ، أجرى محمد يوسف أول تغيير للأهلي بالدفع بلاعب الوسط محمود حسن "تريزجيه" بدلاً من وليد سليمان الذي قدم أداءً طيباً ، وساد الهدوء على أداء الفريقين وسط عشوائية من جانب الحرس في تنظيم الهجمات بينما دفع الأهلي بثاني تغييراته بالمهاجم السيد حمدي على حساب عماد متعب لتنشيط الهجوم الذي انخفض مردوده بشدة.

 
وتصدت العارضة لتسديدة خطيرة من المتألق شديد قناوي بينما اختتم الأهلي تغييراته بالدفع بالموريتاني دومينيك على حساب أحمد شكري ودفع طولان بآخر ورقة هجومية للحرس بإشراك شريف أشرف على حساب صانع الألعاب أحمد صبري.

 
ونال أحمد حسن مكي إنذاراً للاعتراض كما منح الحكم إنذاراً لقائد الحرس محمد حليم ، وكادت تصويبة أحمد سلامة أن يسجل هدفاً رائعاً من تسديدة بوجه القدم مرت بجوار القائم ، وكاد الحرس أن يباغت بهدف من تسديدة بعيدة المدي من محمد حليم ارتدت في أقدام مدافعي الأهلي ، وكانت الدقائق الأخيرة مثيرة في ظل سعي الحرس لإدراك التعادل بكل خطوطه وحاول كثيراً من خلال الطرفين سواء عبد الرحمن فاروق أو عوض سعد.

 
وباغت شريف أشرف مهاجم الحرس الجميع بهدف تعادل قاتل في الدقيقة 86 من ضربة رأس مستغلاً تمريرة عرضية متقنة من عبد الرحمن فاروق من ضربة ركنية وسط غفلة دفاعية أهلاوية.

 
وتواصلت الإثارة في الدقائق الأخيرة بهدف قاتل من سعد سمير مدافع الأهلي من ضربة رأس في الدقيقة 89 هزت شباك محمد الشناوي حارس الحدود ، وتعرض سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلي للطرد للاعتراض على الحكم لتنتهي المباراة بفوز مستحق للأهلي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ