مركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصور

الأحد، 12 مايو 2013

كارلوس ألبرتو سكولاري سيستدعي أسماء جديدة لمنتخب البرازيل..ولا أعلم سر إخفاق رونالدينيو مع السامبا




 كشف المدرب البرازيلي الكبير كارلوس ألبرتو باريرا المنسق الفني للمنتخب البرازيلي لكرة القدم اليوم الأحد عن أسماء عديدة سيستدعيها لويز فيليبي سكولاري المدير الفني للفريق لتكون ضمن قائمة السامبا في بطولة كأس القارات 2013 بالبرازيل الشهر المقبل وتمثل قاعدة لاختيارات قائمة الفريق في كأس العالم 2014 بالبرازيل.


وفجر باريرا مفاجأة كبيرة بعدما أكد أن عودة المهاجم المخضرم أدريانو ليست مستبعدة. وأوضح باريرا ، في تصريحات نشرتها صحيفة "إكسترا" البرازيلية اليوم أن هناك بعض الأسماء التي ضمنت تواجدها في قائمة المنتخب البرازيلي لكأس القارات مثل تياجو سيلفا نجم باريس سان جيرمان الفرنسي وديفيد لويز لاعب تشيلسي الإنجليزي وفريد مهاجم فلومينينسي البرازيلي ونيمار دا سيلفا مهاجم سانتوس البرازيلي وداني ألفيش نجم برشلونة الأسباني وجوليو سيزار حارس كوينز بارك رينجرز الإنجليزي. كما كشف باريرا النقاب عن الأسماء التي يحوم حولها الشك في اختيارات سكولاري مثل كاكا لاعب ريال مدريد الأسباني ولويس فابيانو (ساو باولو البرازيلي) ولياندرو دامياو (انترناسيونال بورتو أليجري البرازيلي) ورونالدينيو (أتلتيكو مينيرو البرازيلي) .


وأوضح باريرا "نواجه بعض القرارات الصعبة. على سبيل المثال ، كاكا أم رونالدينيو ؟ وهناك بعض الناس يرون أن أيا من اللاعبين لا يجب أن يكون ضمن الفريق. ويرى آخرون أنه من الضروري ضم الاثنين سويا. ويرى كثيرون أن أحدهما يستحق والآخر لا يستحق الانضمام". وكان باريرا مديرا فنيا للمنتخب البرازيلي الفائز بلقب كأس العالم 1994 بالولايات المتحدة كما قاد الفريق في مونديال 2006 بألمانيا عندما خرج الفريق من دور الثمانية.


واعترف باريرا بأنه لا يستطيع تفسير عدم قدرة رونالدينيو على إثبات جدارته مع المنتخب البرازيلي حاليا رغم قيادته الرائعة لفريق أتلتيكو مينيرو في مسابقة كأس ليبرتادوريس. وأوضح باريرا أن هذا السؤال أثير في كأس العالم 2006 بألمانيا عندما فشل المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في قيادة منتخب بلاده لتحقيق التوقعات المنتظرة منه بعدما فرض نفس اللاعب نفسه بقوة على الساحة الأوروبية مع برشلونة وعلقت عليه جماهير التانجو أمالا عريضة.


وأشار باريرا إلى أن رونالدينيو لم يظهر بشكل جيد في المباراة الودية الأولى التي استدعاه سكولاري إليها ولكنه قدم عرضا جيدا في لقاء بوليفيا الودي. وأعرب باريرا عن اعتقاده بأن رونالدينيو سيقدم أداء أفضل في لقاء تشيلي الودي. وعن كاكا الذي استدعاه سكولاري في المبارتين الوديتين أمام إيطاليا وروسيا في مارس الماضي ، برر باريرا تواضع مستواه بأن اللاعب كان "متوترا للغاية وأراد إظهار كل ما لديه".


كما تحدث باريرا عن أدريانو "الامبراطور" المهاجم المثير للجدل الذي ابتعد حاليا عن الملاعب بعد عدة مواسم حافلة بالمشاكل ولكنه أعلن عن رغبته مؤخرا في العودة للملاعب. وقال باريرا "لا أعتقد أن الشخص الذي أمضى حياته كلها يفعل ما يريد وبسعادة بالغة ، أن يكون فقد الرغبة والاهتمام. لابد أن بداخله الشعلة. وربما تكون الشعلة صغيرة ولكننا سنمدها بالوقود حتى تنمو مجددا. يجب أن نمنحه التقدير والتحفيز الإنساني المناسب. أعتقد أن الأمر يعتمد عليه دائما". ولم يرتبط أدريانو بأي ناد منذ نوفمبر 2012 بعدما فسخ عقده مع فلامنجو البرازيلي بعد ثلاثة شهور من التعاقد مع الفريق ليكرر مواقفه المثيرة للجدل والتي تحدث منذ 2005 .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ