مركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصور

الأربعاء، 15 مايو 2013

احتفالات برشلونة بلقب الدوري تثير جدلا بسبب المشروبات الكحولية





اثارت الاحتفالات بلقب الدوري الأسباني لكرة القدم من جانب لاعبي برشلونة جدلا في المدينة، حيث طالبت حكومة كتالونيا الإقليمية اليوم الأربعاء بحظر تعاطي الكحول على لاعبي الكرة في الاحتفالات العامة.

وأكد نائب المدير العام لإدارة مكافحة المخدرات في وكالة الصحة العامة بالحكومة الكتالونية ، جوان كولوم ، لإذاعة (راك-1) أن استعراض الفريق في شوارع برشلونة "كان عرضا متواضعا".

وأشار خبير مكافحة المخدرات بذلك إلى صورة وسلوك بعض لاعبي برشلونة، الذين تعاطوا مشروبات كحولية أعلى الحافلات، فيما كان يحتفلون مع جماهيرهم بلقب الدوري في شوارع برشلونة.

وأضاف كولوم "الصورة الرائعة للإدارة التي حظرت التدخين وتعاطي الكحوليات في الاستاد تنهار بشكل واضح عندما ترى هذا الاحتفال".

وحث المسؤول السياسي برشلونة والأندية الرياضة على "إعادة النظر" في الاحتفالات الرياضية: "هل هذه هي الطريقة المثلى للاحتفال بلقب؟".

وأضاف " هذا السلوك يعطى صورة سلبية. بل إنه سلبي بالنسبة للاعبين أنفسهم".

واختتم كلامه قائلا "لابد أن نحاول جميعا تقليل التسامح العام مع الكحول. من يريد فليشرب ، لكن عليه وهو يفعل أن يعي العواقب السلبية وأن المشهد العام يؤثر على سلوك الأطفال".

ولا يعد الجدل حول الكحول الذي يتناوله اللاعبون جديدا على الكرة الأسبانية ، وسبق أن صدرت انتقادات في هذا الشأن.

وتسببت احتفالات المنتخب الأسباني لكرة القدم عقب الفوز بلقب أمم أوروبا 2012 أيضا بجدل واسع النطاق، وتحدث "صندوق المساعدة في مكافحة تعاطي المخدرات" عن سلوك "حزين وغير مسؤول" من جانب اللاعبين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ