مركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصور

الجمعة، 10 مايو 2013

بايرن يحتفل باللقب بين جماهيره بحضور بيكنباور ومولر


فريق بايرن ميونخ



تبدو الفرصة سانحة لبايرن ميونيخ للاحتفال على الأقل بلقب الدوري الألماني (بوندسليجا) عندما يستضيف أوجسبورج السبت في المرحلة الثالثة والثلاثين من المسابقة التي حسم بايرن لقبها رسميا في السادس من أبريل الماضي.
والمباراة السبت ستكون الأخيرة لبايرن على ملعبه في الموسم الماضي حيث يختتم الفريق مسيرته في الدوري خارج ملعبه ويخوض المباراة النهائية لكأس ألمانيا أمام شتوتجارت في العاصمة برلين ونهائي دوري الأبطال الأوروبي على استاد "ويمبلي" الشهير بالعاصمة البريطانية لندن.
وبينما حسم بايرن لقب البوندسليجا رسميا وأصبحت حاجته لتحقيق الفوز في المباراتين الأخيرتين حرصا على مواصلة تعزيز وتدعيم أرقامه القياسية التي حققها هذا الموسم ، سيكون أوجسبورج صاحب المركز السادس عشر (الثالث من مؤخرة جدول المسابقة) بحاجة ماسة إلى النقاط الثلاث في مباراة السبت لتجنب الهبوط إلى دوري الدرجة الثانية.
ويتصدر بايرن جدول المسابقة برصيد 85 نقطة وبفارق 20 نقطة أمام بوروسيا دورتموند صاحب المركز الثاني في المسابقة والذي يواجه بايرن يوم 25 مايو الحالي في لقاء ألماني خالص بنهائي دوري الأبطال الأوروبي.
ورغم عدم أهمية النقاط الثلاث بالنسبة لبايرن باستثناء زيادة رصيده القياسي من النقاط في الموسم الحالي ، أكد ماتياس سامر مدير الكرة بالنادي أن الفريق لن يتهاون في المباراة ولن يفرط في أي نقطة بسهولة مشيرا إلى أن العمل الجاد يأتي في مقدمة أولويات الفريق وتليه النتيجة.
وأوضح "فريقنا هو بطل المسابقة ولكن لا يتعين علينا أن نتوقف عن التفكير والسعي للانتصارات عندما نحتفل بلقبنا".
وتبدأ احتفالات الجماهير باللقب قبل بدء المباراة على استاد "أليانز آرينا" في مدينة ميونيخ وذلك من خلال برنامج بافاري ترفيهي. وطالب المشجعون حضور المباراة بالأزياء البافارية التقليدية.
كما يحضر الاحتفال 22 شخصية من أبرز نجوم الفريق السابقين ومنهم الأسطورتان فرانز بيكنباور وجيرد مولر وكل من سيب ماير وبول بريتنر ولوثار ماتيوس وأوليفر كان وروي ماكاي حيث يمثل كل من هؤلاء النجوم أحد الألقاب ال22 التي أحرزها الفريق سابقا في البوندسليجا علما بأن لقبه هذا الموسم حمل رقم 23 في رصيده من ألقاب البوندسليجا.
ويستعرض بايرن كأس البطولة التي أحرزها هذا الموسم أمام جماهيره عقب صفارة نهاية المباراة السبت، كما سيخرج الفريق بعدها في موكب حافل بكأس البطولة من الاستاد وجتى ميدان "مارين بلاتز" حيث يطل نجوم الفريق على الجماهير من شرفة مجلس المدينة.
ويقام هذا الاحتفال بعد أسبوعين من التوتر والارتباك في النادي بسبب قضية التهرب الضريبي الدائرة حاليا ضد أولي هونيس رئيس النادي والذي عرض تقديم استقالته مؤقتا من هذا المنصب لحين انتهاء القضية ولكن مجلس المراقبين المشرف على النادي رفض استقالة هونيس وأكد الثقة فيه.
ويأمل بايرن في أن يكون احتفال الغد هو بداية احتفالات الفريق التي قد تمتد بشكل هائل إذا أحرز الفريق لقب دوري الأبطال الأوروبي بعد نحو أسبوعين ثم لقب كأس ألمانيا في أول يونيو المقبل.
ومع حسم لقب البوندسليجا رسميا ، سيكون التركيز في مباريات هذه المرحلة ، والتي تقام كلها السبت، على صراع المراكز المؤهلة لبطولتي الأندية الأوروبية وصراع الهروب من شبح الهبوط.
وحجز بايرن ودورتموند وباير ليفركوزن بطاقات التأهل المباشر الثلاث من البوندسليجا لدوري الأبطال ليصبح أمل شالكه هو الحفاظ على المركز الرابع والتأهل للدور التمهيدي بدوري الأبطال.
ويحتاج شالكه للفوز على ضيفه شتوتجارت لضمان إحراز المركز الرابع في ظل النقاط الثلاث وفارق الأهداف الكبير الذي يتقدم به على إنتراخت فرانكفورت صاحب المركز الخامس والذي يحل ضيفا على فيردر بريمن المتأزم.
وصعد إنتراخت فرانكفورت من دوري الدرجة الثانية إلى الدرجة الأولى في الموسم الماضي ونجح في تحقيق الهدف الذي وضعه لنفسه في الموسم الحالي وهو أن يكون ضمن فرق المقدمة بالبوندسليجا.
وأصبح الفريق بقيادة مديره الفني آرمين فيه ، الذي قاد شتوتجارت للفوز بلقب البوندسليجا في 2007 ، على أعتاب العودة للمشاركة في البطولات الأوروبية بعد غياب دام سبع سنوات.
وقال فيه ، في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) ، "سنحقق إنجازا لم يقدمه أحد.. سيكون هذا مماثلا بالطبع لفوزي مع شتوتجارت بلقب البوندسليجا في عام 2007 . تستمتع كثيرا عندما تحقق شيئا لم تكن أنت نفسك تعتقد الفوز به".
وإذا لم ينجح إنتراخت في محاولاته لانتزاع المركز الرابع من شالكه ، سيعود إلى الساحة الأوروبية من خلال مسابقة الدوري الأوروبي.
كما يحتاج فرايبورج صاحب المركز السادس بفارق نقطة واحدة فقط خلف انتراخت إلى الفوز على مضيفه جرويتر فيورث ، الذي هبط رسميا لدوري الدرجة الثانية ، من أجل حجز مكانه في مسابقة الدوري الأوروبي أيضا.
ويستضيف هوفنهايم ، الذي يقبع حاليا في منطقة الهبوط بجدول المسابقة وبفارق نقطتين خلف أوجسبورج وفورتونا دوسلدورف ، فريق هامبورج الذي لا تزال الفرصة سانحة أمامه للتأهل إلى الدوري الأوروبي.
وبعد عشر مباريات دون تحقيق أي فوز حيث حصد ثلاث نقاط فقط من هذه المباريات العشر ، يحتاج فورتونا دوسلدورف بشكل جاد إلى تغيير هذه الحقيقة عندما يستضيف نورنبرج غدا في آخر مباراة للفريق على ملعبه بالموسم الحالي.
وفي باقي مباريات المرحلة ، يحل دورتموند ضيفا على فولفسبورج وبوروسيا مونشنجلادباخ ضيفا على ماينز ويستضيف ليفركوزن فريق هانوفر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ