مركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصور

الأحد، 12 مايو 2013

بورتو يقلب الطاولة على بنفيكا في الكلاسيكو ويضع يدا على لقب الدوري البرتغالي







قلب بورتو الطاولة على غريمه التقليدي بنفيكا وانتزع منه قمة الدوري المحلي في كلاسيكو البرتغال ليبقى على بعد خطوة واحدة من التتويج باللقب قبل جولة واحدة من الختام.

ففي قمة الجولة ال29 ، قبل الاخيرة، نجح بورتو في سرقة الفوز على أرضه بهدفين لواحد في الثوان الاخيرة، بعد أن كانت المباراة تمضي في طريقها نحو التعادل، وهي النتيجة التي كانت ستصب في مصلحة "النسور".

فقبل تلك الجولة كان بنفيكا معتليا الصدارة ب74 نقطة، وبفارق نقطتين عن بورتو، وكان التعادل سيبقيه متصدرا حتى جولة الحسم الختامية.

لكن "التنانين" قلبوا الموازين وانتزعوا فوزا قاتلا منحهم القمة ب75 نقطة، ليكفيهم الفوز في المباراة القادمة للاحتفاظ باللقب.

كان الفريق الزائر البادئ بالتسجيل عبر البرازيلي ليما (ق19)، لكن أصحاب الضيافة نجحوا بسرعة في إدراك التعادل عبر سيلفستر فاريلا بعد أن حول المدافع الأوروجوائي ماكسيميليانو بيريرا الكرة الى داخل مرماه (ق26).

وجاء الهدف الملحمي في الدقيقة 90 عبر تسديدة رائعة من البرازيلي كيلفين، ليشعل حماس مدرجات ملعب الدراجاو.

وسيحل بورتو ضيفا ثقيلا على أرض باكوس فيريرا في الجولة الاخيرة، فيما يستضيف بنفيكا فريق موريرينسي.

ويبقى أمل بنفيكا في أن يتعثر بورتو سواء بالخسارة أو التعادل خارج ملعبه، فيما يحقق هو الفوز بين جماهيره ليظفر باللقب.

يذكر أن بورتو احتكر اللقب في الموسمين الماضيين، ليرفع إجمالي رصيده في البطولة الى 25 لقبا، مقابل 29 لبنفيكا.

وفي لقاء آخر سبقه، نجح باكوس فيريرا المتواضع من التأهل للتصفيات التأهيلية ببطولة دوري أبطال أوروبا بعدما ضمن المركز الثالث في الدوري للمرة الأولى في تاريخه.

ونجح باكوس فيريرا في التعادل 1-1 مع اكاديميكا كويمبرا، ليؤكد مروره التاريخي لتصفيات التشامبيونز ليج، امام سبورتنج براجا، الذي سيلعب في دوري أوروبا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ