مركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصور

الجمعة، 10 مايو 2013

زيدان يعود للريال وجاريث بيل على رأس أولوياته






كشفت تقارير رياضية اليوم أن فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد الأسباني يخطط لعودة الأسطورة الفرنسي زين الدين زيدان ومنحه صلاحيات إدارية بالنادي الملكي.

ووفقا لصحيفة (ماركا) ذائعة الصيت ، فإن زيدان أنهى الأسبوع الماضي دورة تدريبية في إدارة المؤسسات الرياضية استغرقت نحو عامين بمدينتي ليموج وباريس الفرنسيتين، حيث تلقى دروسا في الاقتصاد الرياضي والتسويق والاتصالات.

ويسعى بيريز للاستفادة من خبرات "زيزو" الواسعة في عالم الساحرة المستديرة، وشخصيته القيادية وعلاقته الطيبة باللاعبين، فضلا عن استغلال ما درسه مؤخرا في اجراء اتفاقات مع وكلاء اللاعبين بشأن الصفقات المستقبلية.

ومن المتوقع أن يحسم قائد منتخب "الديوك" السابق موقفه من عرض بيريز بانتهاء الموسم الجاري ، وإن كان زيدان يود تدريب أحد فرق الناشئين بالريال أولا قبل تسلم مهامه الإدارية في الفريق الأول.

وكان زيدان قد عمل مديرا للكرة الموسم الماضي في ريال مدريد بناء على توصية من المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، وكان بمثابة حلقة الوصل بين الجهاز الفني والإدارة، كما رافق بعثة الفريق في رحلاته الخارجية ببطولة دوري أبطال أوروبا.

كما تقرب زيدان في تلك الفترة من عدد من اللاعبين وعمل على توجيه النصائح لهم من خلال حضوره للتدريبات، ومن أبرزهم مواطنه رأس الحربة كريم بنزيمة.

لكن بطل العالم 1998 ويورو 2000 قرر الابتعاد مؤقتا عن النادي من أجل التفرغ للدراسة واعداد نفسه كمدرب ، دون أن يكون لمورينيو علاقة برحيله كما تكهنت وسائل الاعلام.

واعتبرت الصحيفة المدريدية أن فلورنتينو يعتبر زيدان ورقة دعم رائعة قبل اجراء انتخابات رئاسة النادي ، التي من المرجح أن يفوز بها لغياب المرشحين، لا سيما أن زيدان كان حجر أساس بمشروع ال"جالاكتيكوس" حين تعاقد معه وضمه للميرينجي في 2001.

وسبق أن أسدى زيدان للريال خدمة عظيمة باكتشاف موهبة مواطنه المدافع الصاعد رافائيل فاران، ابن ال19 ربيعا، ومن المنتظر أن يهب النادي صفقته الثانية من خلال إغراء النجم الويلزي الصاعد جاريث بيل هداف توتنهام الإنجليزي للانتقال للفريق المدريدي الموسم المقبل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ