مركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصور

الاثنين، 6 مايو 2013

الأهلي والزمالك والترجي يحملون ما تبقى من آمال العرب في دوري ابطال افريقيا
















بعد خروج أندية المغرب والجزائر والسودان وليبيا في أدوار سابقة سيقتصر التمثيل العربي في دوري أبطال افريقيا لكرة القدم على الأهلي والزمالك المصريين الفائزين باللقب 12 مرة فيما بينهما إضافة إلى الترجي التونسي الضيف الدائم على الدور النهائي في آخر ثلاثة مواسم.

وجاء تأهل الزمالك بطل افريقيا خمس مرات بفضل هدف في اللحظات الأخيرة خارج أرضه بينما كان تأهل الأهلي المدافع عن اللقب والترجي وصيف البطل مهددا حتى الثانية الأخيرة من إياب دور الستة عشر.

واوشك الزمالك على الخروج من دوري الابطال والانتقال لمسابقة كأس الاتحاد الافريقي مثل وفاق سطيف وشبيبة بجاية الجزائريين والفتح الرباطي المغربي والبنزرتي التونسي قبل أن يحرز عبد الله سيسي هدفا بضربة رأس في اللحظات الأخيرة.

وتعادل الزمالك بهذا الهدف 2-2 خارج أرضه مع سان جورج الاثيوبي ليتأهل مستفيدا من قاعدة احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين عند التعادل في النتيجة الإجمالية في ظل انتهاء لقاء الذهاب بالتعادل 1-1.

ووصف أسامة نبيه مساعد مدرب الزمالك تأهل ناديه بأنه "عبور موقعة صعبة."

وأضاف نبيه الذي خاض ناديه لقاء الذهاب بدون جمهور شأنه شأن الأهلي في لقاء الإياب لأسباب أمنية في مصر "تخطينا كل الظروف الصعبة واقدم التحية الى لاعبي فريقي على روحهم القتالية."

أما الأهلي صاحب الرقم القياسي في الفوز باللقب برصيد سبع مرات ففاز على البنزرتي 2-1 بعد التعادل في لقاء الذهاب بدون أهداف وهو ما يعني أن أي هدف آخر من المنافس التونسي كان سيطيح بحامل اللقب من البطولة ويزيد بالتالي من حالة عدم الاستقرار.

وثارت تكهنات في الأسابيع الأخيرة حول مستقبل المدرب حسام البدري الذي قاد الأهلي للقب القاري الموسم الماضي وذكرت تقارير أنه وقع على عقد مع أهلي طرابلس الليبي قبل أن يخرج المدرب عقب الفوز ويكتفي بقوله "كل انسان لديه مراحل في حياته والمهم هو النادي الأهلي."

وتبدو جماهير الأهلي في انتظار فقط الإعلان الرسمي لمجلس الإدارة الذي ينعقد اليوم الاثنين عن الانفصال عن البدري ومن المتوقع أن يتولى مساعده محمد يوسف المسؤولية حتى نهاية الموسم.

وانحى منذر الكبير مدرب البنزرتي باللائمة في خروج فريقه من دور الستة عشر على التحكيم وقال "لو كان التحكيم عادلا لكانت النتيجة مختلفة. ضاعت منا العديد من الفرص كانت تكفي للتأهل لدور الثمانية."

واحتسب الحكم ركلة جزاء للأهلي في بداية الشوط الثاني ثم طرد الكبير مدرب البنزرتي بسبب الاعتراض قبل أن يحتسب ركلة أخرى للبنزرتي في منتصف الشوط الثاني لتصبح النتيجة 2-1 قبل أن يهدر الفريق التونسي الزائر فرصة ثمينة بعدما أبعد المدافع وائل جمعة الكرة من على خط مرمى الفريق المصري.

وبعد خروج البنزرتي سيقتصر التمثيل التونسي في هذه البطولة على الترجي بطل افريقيا 2011 والذي جاء تأهله بشق الأنفس.

واحتاج الترجي لركلة جزاء قبل أقل من ربع ساعة على نهاية اللقاء ليهزم ضيفه شبيبة بجاية 1-صفر بعد التعادل بدون أهداف في مباراة الذهاب.

وقال ماهر الكنزاري مدرب الترجي "خضنا مباراة ضد فريق محترم وصنعنا عديد الفرص للتسجيل لكننا افتقدنا للمسة التهديفية أمام المرمى."

وإضافة إلى خروج بجاية فقد ودع وفاق سطيف المسابقة بعدما تبادل الفوز مع ليوبار الكونجولي 3-1 لكن ركلات الترجيح ابتسمت لبطل كأس الاتحاد الافريقي في الموسم الماضي.

وودع الفتح الرباطي المسابقة أيضا بعدما تعادل على أرضه مع سيوي سبور من ساحل العاج 1-1 ثم تعادل خارج أرضه بدون أهداف ليواصل منافسه الإطاحة بالعرب بعدما تغلب على الهلال السوداني في دور 32.

وشهد دور الستة عشر أيضا خروج مازيمبي الكونجولي بطل افريقيا أربع مرات آخرها في 2009 و2010 بعدما أهدر ركلتي جزاء في الشوط الثاني واكتفى بالفوز 1-صفر على اورلاندو بايرتس الجنوب افريقي.

وانتهى لقاء الذهاب بفوز بايرتس 3-1 ليتفوق 3-2 في مجموع المباراتين ويستفيد من تألق حارسه سينزو مييوا في إنقاذ الركلتين في بداية ونهاية الشوط الثاني.

وانضم بذلك الأهلي والزمالك والترجي إلى خمسة أندية أخرى في دور الثمانية هي سيوي سبور وبايرتس وليوبار وكوتون سبور الكاميروني وريكريتيفو دي ليبولو الانجولي.

وسيطصدم الزمالك بغريمه الأهلي أو الترجي في دور المجموعتين في ظل تأكد وضع طرفي نهائي العام الماضي على رأس المجموعتين الأولى والثانية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ