مركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصور

الثلاثاء، 21 مايو 2013

الصحف الإسبانية تنتقم من عدوها اللدود مورينيو خيّب آمال الجميع بعد 3 سنوات عاصفة










انتقمت الصحف الاسبانية على طريقتها الخاصة من عدوها الأول البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب ريال مدريد الذي انتهت علاقته بالنادي المكي أمس على أن ينفصل الطرفان في مطلع الشهر المقبل مع اخر مباراة في "الليجا".
ووصفت الصحف الاسبانية الصادرة اليوم الثلاثاء مسيرة "السبيشيال وان" مع ريال مدريد خلال 3 مواسم بأنها مخيبة للآمال.
 
وتصدر عنوان "نهاية مميزة للمميز" غلاف صحيفة "ماركا" وتحته صورة لرئيس النادي فلورنتينو بيريز وجوزيه مورينيو وهما يبتسمان خلال توقيع العقد في مايو عام 2010 وكتبت على قميص الريال بسخرية بالغة "نهاية خاصة"، وأشارت الى ان الايطالي كارلو انشيلوتي والالماني يوب هاينكس والفرنسي زين الدين زيدان مرشحون للمهمة.
 
ومن جانبها أشارت "ال موندو" إلى أن مشروع مورينيو في ريال مدريد لم يتكلل بالنجاح واعصار مورينيو سينتهي في الاول من يونيو".
 
اما صحيفة "اس" فتحدثت عن عقد مكلف لحقبة مورينيو بقولها "50 مليون يورو للتعاقد مع المدرب و162 مليون يورو لشراء اللاعبين"، وكتب الصحفي "الفريدو ريلانو" بان مورينيو "جلب القليل من الالقاب مقابل الكثير من الجلبة" كما لو كان يترجم المثل الشعبي "نسمع جعجعة ولا نرى طحنا".
 
في المقابل ذكرت "موندو يبورتيفو" الكاتالونية الرياضية "نهاية حقبة مورينيو" وأبرزت على غلافها عنوان "مورينيو في الشارع".

واضافت الصحيفة "مورينيو الذي كان يعتبر الدواء ضد سيطرة برشلونة على الكرة المحلية والاوروبية يترك سانتياجو برنابيو وقد اخفق في مهمته. لم يتمكن من اعادة التوازن".
 
وذكرت في تفاصيلها :في خطوة غير مفاجئة فلورنتينو بيريز ولاعبو ريال مدريد فاض بهم الكيل بسبب مورينيو وقرروا انهاء علاقتهم به في المؤتمر الصحفي الذي عقده رئيس النادي الملكي، وأكدت الصحيفة على ان المدرب رحل بدون شروط جزائية، وان الرحيل جاء بالاتفاق. وأشارت الى أن الخيار المفضل لبيريز هو انشيلوتي.
 
وأبرزت الصحيفة تصريح نائب رئيس النادي الكتالوني كارليس فيلاروبي الذي قال أن رحيل مورينيو "شيء إيجابي للكرة الإسبانية"، حيث وصفه ب"الوباء"،مؤكدا أن رحيل مورينيو سيعود بالنفع على الكرة الإسبانية، بعد أن أشاع "مناخا سلبيا" خلال السنوات الماضية.
 
بينما ذكرت في شأن أخر استعراض نادي برشلونة للزي الرسمي للفريق للموسم المقبل حيث عادت الخطوط الطولية مرة اخرى، وعلم كتالونيا هو القميص الاحتياطي.
 
وذكرت باقي الصحف الاسبانية والفرنسية والايطالية بشكل أقل اهمية في صفحاتها الداخلية الى اعلان رئيس النادي الملكي انتهاء العلاقة بين ريال مدريد ومورينيو بشكل ودي بعد 3 مواسم عاصفة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ