مركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصورمركز تحميل الصور

الاثنين، 13 مايو 2013

باريس تحتفل بإحراز سان جيرمان لقبه الأول منذ 19عاما

صورة ارشيفية - جماهير باريس سان جيرمان


احتفلت جماهير كرة القدم في العاصمة الفرنسية باريس اليوم الاثنين بما وصف بأنه "تحرير" مدينتهم من جفاف الألقاب الذي ظلت تعاني منه طويلا  ، وذلك بعد إحراز فريق باريس سان جيرمان لقب مسابقة الدوري الفرنسي للمرة الأولى منذ 19 عاما مساء أمس الأحد.
وكان سان جيرمان تغلب على منافسه ليون 1/ صفر ليفوز بلقبه الأول بمسابقة الدوري المحلي منذ عام 1994 .
واحتفل المئات من مشجعي النادي بهذا الإنجاز بجادة "شانزيليزيه" مساء الأحد، وذلك قبل أن يقوم فريق باريس سان جيرمان بجولته الاحتفالية على متن حافلة مكشوفة مساء اليوم بجوار ضفاف نهر السين.
وكتبت صحيفة "ليكيب" الرياضية الفرنسية في عددها الصادر الاثنين "باريس تحررت ، بعد مرور 19 عاما" مشيرة إلى أن فوز سان جيرمان على ليون في عقر داره أمس هو إشارة على "انتقال السلطة من النادي الذي فاز بجميع الألقاب في العقد الأول من الألفية الجديدة إلى النادي الذي يتوقع له فرض هيمنته".
وربطت العديد من وسائل الإعلام بين فوز سان جيرمان وبين الانتعاش المالي الذي يشهده النادي بفضل ملاكه القطريين الذين قاموا بضم العديد من النجوم المعروفين لصفوفه مثل مهاجم ميلان السابق زلاتان إبراهيموفيتش والنجم الإنجليزي المخضرم ديفيد بيكهام ، وذلك منذ شراء النادي الفرنسي في عام 2011 .
ورأت صحيفة "ليبيراسيون" أن فوز باريس سان جيرمان بلقب بطل فرنسا ، والذي يضمن له المشاركة ببطولة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل ، أثبت أن "القطريين لم ينفقوا أموالهم سدى".
ويأتي نجاح سان جيرمان وسط تردد العديد من الشائعات حول مستقبل المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي مع الفريق.
حيث رشحت وسائل الإعلام الأسباني أنشيلوتي لتولي تدريب نادي ريال مدريد ، بينما رفض المدرب الإيطالي نفسه أمس الأحد التأكيد على بقائه مع سان جيرمان خلال الموسم المقبل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ